آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:28ص

محليات


اقتحام أكبر شركتين دوائيتيين باليمن واعتقال عددا من مدراء الشركتين بصنعاء

اقتحام أكبر شركتين دوائيتيين باليمن واعتقال عددا من مدراء الشركتين بصنعاء

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 11:03 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -خاص

اقتحمت عصابة مسلحة تابعة لمايسمى بالحارس القضائي، ممثلا بالقيادي الحوثي صالح دبيش، يوم الأحد الماضي"الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، كبريات شركات صناعة الأدوية في اليمن، واعتقلت عددا من مدراء ومسؤولي الشركة وإغلقت العمل فيهما.
وحسب مصادر مطلعة بالشركتين فقد اعتقلت عصابة الحارس القضائي بصنعاء مجموعة من قيادات الشركتين أهم كلا من:
نائب المدير العام د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، أ. مختار المخلافي، ومدير المبيعات م. عبدالله شرف، ومدير البحث والتطوير د. صفوان الأغبري، ومدير الصيانة م. عبد المجيد قشنون وامين الصندوق أ. محمد المعمري، كما قامت العصابة باعتقال مديرة المشتريات أ. فاطمة عيشان، دون مراعاة لأي عرف أوأخلاق،
وحسب المصادر فقد جاء هذا السطو وحملة الاعتقالات ضمن حملة ممنهجة للاستيلاء على كل الشركات العاملة في القطاع الخاص، وبدون أي مسوغ قانوني، واستمرارًا في نهج السيطرة على الشركتين قامت العصابة اليوم باقتحام فرعي الشركة في كل من ذمار وعمران، كما قامت بتهديد مدير فرع إب.
ويشار إلى أن الجماعة وفي إطار اختلاقها لمبررات قانونية للسطو على الشركات، أنشأت نظام "الحارس القضائي" بقرار من محكمة أمن الدولة منتصف 2017، وذلك من أجل إدارة الأموال والممتلكات في مناطق سيطرتها التابعة لمناوئين تتهمهم بـ "الخيانة"،أولممارسة الابتزاز والسطو والنهب، على حقوق المواطنين، ورجال الأعمال بالقوة، وقد قاموا بالاستيلاء على أرباح المساهمين في الشركتين والمذكورين رهن الاعتقال لديها.