آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

محليات


نائب محافظ عدن يعلن حقيقة الدعم السعودي لليمن ويوضح أبرز النماذج (صور)

نائب محافظ عدن يعلن حقيقة الدعم السعودي لليمن ويوضح أبرز النماذج (صور)

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:23 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-كتب / عبدالسلام هائل تصوير / زكي اليوسفي

اشاد نائب محافظ محافظة عدن امين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد بدعم الاخوة في المملكة العربية السعودية الشقيقة مليكا وحكومة وشعبا لبلادنا ولمدينة عدن بشكل خاص سواء عبر البرنامج السعودي لإعاة اعمار وتنمية اليمن او مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وفي المقدمة تجهيز وتشغيل مستشفى الامير محمد بن سلمان والذي اصبح اليوم انموذجا في الريادة وتقديم الخدمات الطبية المتميزة.
جاء ذلك في كلمته خلال فعالية تدشين البرامج التعليمية والتدريبية بمستشفى الامير محمد بن سلمان بمديرية
صيرة بالعاصمة عدن صباح اليوم
والتي اقيمت برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / احمد عوض بن مبارك والمشرف العام على البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن السفير / محمد ال جابر.
وبحضورمعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح ومعالي وزير الخدمة المدنية والتأ مينات الدكتور/ عبدالناصر الوالي والمهندس / احمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية .
وعبر نائب محافظ محافظة عدن امين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد باسمه وقيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس وكل ابناء مدينة عن خالص الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية مليكا واميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي لبلادنا ولمدينة عدن بشكل خاص،وفي جميع المجالات، وفي المقدمة اعادة تجهيز وتشغيل مستشفى الامير محمد بن سلمان.
والذي يتجسد اليوم بتدشين البرامج التعليمية والتدريبية والتي تهدف تاهيل الكوادر الطبية والصحية والفنية في مجالات تشغيل الاجهزة الطبية الحديثة. وكذا في الزمالة لاطباء القلب وفي دبلوم الرعاية النفسية ، ودبلوم العناية المركزة وغيرها من التخصصات.
متمنيا ان يتواصل الدعم لتنظيم مثل هكذا برامج ودورات تدريبة وتعليمية لتاهيل كافة كوادر المستشفى في التخصصات الطبية المختلفة. والذي من شانه سيعزز من الارتقاء بالخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها المستشفى. والتي اصبحث انموذجامتميزا وفريدا وتبوأت من خلاله مستشفى الامير محمد بن سلمان منصب الريادة في تقديم ارقى الخدمات والتي وفرت الكثير من معانات المواطنين في تحمل اعباء وتكاليف السفر للخارج.
وحث الجميع في المستشفى على الحفاظ على هذا المنجز والصرح الطبي الهام والمتطور وليظل في صدارة المستشفيات النموذجية ليس على مستوى عدن وحسب ولكن على مستوى كل محافظات الوطن.
واختتم كلمته بالاشارة الى اهمية ان تحظى مدينة عدن بمزيد من دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية في المجالات التنموية والخدمية، خصوصا قطاع الكهرباء وبما يسهم في تخفيف اعباء الصيف الحار على سكان وابناء مدينة عدن في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه سكان مدينة عدن نتيجة للحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الانقلابية على المحافظات بشكل عام.