آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

محليات


اللواء البحسني يطلع على جاهزية الوحدات العسكرية والأمنية في استعدادها القتالي الكامل بساحل حضرموت (صور+فيديو)

اللواء البحسني يطلع على جاهزية الوحدات العسكرية والأمنية في استعدادها القتالي الكامل بساحل حضرموت (صور+فيديو)

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 08:06 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -المكلا-المكتب الإعلامي

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارات لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت، للإطلاع على جاهزيتها في تنفيذ التوجيهات بشأن الاستعداد القتالي الكامل، للدفاع عن المنشئات الحيوية والاقتصادية.

حيث اطلع اللواء الركن البحسني، على مستوى الجاهزية والانضباط والاستعداد القتالي لقيادة قوات خفر السواحل بحضرموت، ومستوى الإجراءات المتخذة، للتعامل مع تمرين عسكري لموقف نشأ يستهدف المدن الساحلية بالمحافظة.. وطاف في إدارات وأقسام ومكاتب قوات خفر السواحل، وأطلع على سير العمل، ومستوى جاهزية القوات لمكافحة الجريمة على امتداد المسرح العملياتي من حضاتهم شرقًا وحتى رأس كلب غربًا.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من قائد قوات خفر السواحل العقيد محمد بامهير، إلى تقرير حول جاهزية القوات في التعامل مع أي أحداث طارئة، لمكافحة الجريمة والتهريب للممنوعات بشتى أنواعها، وجاهزية الضباط والصف ضباط والأفراد، للتعامل مع أي تهديد يشكل خطرًا على سواحل حضرموت، بالإضافة إلى التجربة الرائدة للقوات في مجال التكنولوجيا وربطها بالجانب العسكري، من خلال تأسيس نظام إلكتروني بإدارة الأمن البحري، والذي أسهم في تأسيس قاعدة بيانات رقمية، وشبكة اتصالات لربط وتعزيز دور الأمن البحري في رصد الجريمة والمخالفات ومكافحتها.

إلى ذلك تفقّد اللواء الركن البحسني، مستوى جاهزية الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، ومدى التزامها بتنفيذ التدريبات الأمنية، عقب رفع درجة الاستعداد القتالي، في إطار الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، إلى شرحٍ مفصل حول مستوى جاهزية إدارات الأمن والشرطة بالمديريات، والبحث الجنائي، وشرطة السير، والدفاع المدني، وإلى الاستعدادات والخطط التي أعدتها إدارة الأمن للتعامل مع أي أحداث طارئة، أو مواقف غير متوقعة لعناصر تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.





البحسني يطلع على جاهزية الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت في استعدادها القتالي الكامل(صور فيديو)