آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-02:49م

محليات

قطر تعلن موقفها من دعمها لليمن
الحكومة اليمنية تبحث بالدوحة دعما قطريا لمشاكلها الاقتصادية والمالية (صورة)

الحكومة اليمنية تبحث بالدوحة دعما قطريا لمشاكلها الاقتصادية والمالية (صورة)

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 08:33 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -رصد خاص

بحث وزير المالية سالم صالح بن بريك، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، مع نظيره وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن، والتحديات الكبيرة التي تواجهها المالية العامة في ظل تواصل حرب وانقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتصعيدها في البحر الأحمر.
وكشف بن بريك لوزير المالية القطري أوجه الدعم المطلوب في المرحلة الصعبة الراهنة لإسناد جهود الحكومة من أجل الإيفاء بالتزاماتها الحتمية وتحسين مستوى الخدمات والبنى الأساسية، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، والنهوض بمستوى أداء مؤسسات الدولة في مختلف مجالات وقطاعات الحياة.
واستعرض وزير المالية، الوضع الاقتصادي العام، وتداعيات الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية في مضاعفة وتعميق المعاناة الإنسانية للمواطنين وتراجع الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وكذا التحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة.
ورصد محرر مراقبون برس عن الوكالة الرسمية سبأ بأن بن بريك اوضح للوزير القطري اولويات وجهود الحكومة في سبيل تنفيذ الإصلاحات الشاملة، ومحاربة الفساد المالي والإداري، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، للإسهام في تحسين الأوضاع العامة وتخفيف معاناة المواطنين.
ومن جانبه أكد الوزير القطري، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتزام الحكومة القطرية بدعم الحكومة والشعب اليمني، والحرص على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.