آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-11:16م

محليات


الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة اليوم على أفراد وكيانات وسفن مرتبطة بدعم الحوثيين (الأسماء)

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة اليوم على أفراد وكيانات وسفن مرتبطة بدعم الحوثيين (الأسماء)
وزارة الخزانة (الولايات المتحدة) - ويكيبيديا

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -موقع الخزانة الأمريكية-واشنطن

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم عقوبات على عشرة أفراد وكيانات وسفن، بما في ذلك قباطنة الناقلات، في ولايات قضائية متعددة شاركت في النقل غير المشروع للنفط والسلع الأخرى، بما في ذلك النفط والسلع الأخرى. شبكة الميسر المالي للحوثيين سعيد الجمل. ويستهدف هذا الإجراء الشحن البحري والميسرين الماليين وعدد من مديري وملاك السفن وشركة متورطة في تزوير مستندات الشحن. يؤكد إجراء اليوم، وهو الجولة السابعة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمل منذ أكتوبر 2023، التزام الحكومة الأمريكية بعزل وتعطيل تمويل الجماعات الإرهابية الدولية مثل الحوثيين.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون: "يواصل الحوثيون الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل أنشطتهم غير المشروعة، بما في ذلك إخفاء أصل البضائع، وتزوير وثائق الشحن، وتقديم الخدمات للسفن الخاضعة للعقوبات". . وأضاف: "كما أظهرنا من خلال ضرباتنا العسكرية الأسبوع الماضي، فإن حكومة الولايات المتحدة ملتزمة بتعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على الانخراط في هجمات ضد السفن التجارية والسفن البحرية، وكذلك استهداف أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة".

يتم اتخاذ إجراء اليوم وفقًا لسلطة عقوبات مكافحة الإرهاب، الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة. قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بإدراج سعيد الجمل وفقًا للأمر التنفيذي. الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، في 10 يونيو 2021، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني – قوة القدس (IRGC-). مؤسسة قطر). تم تصنيف الحرس الثوري الإيراني- QF وفقًا للأمر التنفيذي. 13224 في 25 أكتوبر 2007، لتقديم الدعم لجماعات إرهابية متعددة. تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية لجماعة أنصار الله (المعروفين باسم الحوثيين) كمجموعة إرهابية عالمية مصنفة بشكل خاص، وفقًا للأمر التنفيذي E.O. أصبح القرار رقم 13224، بصيغته المعدلة، ساري المفعول في 16 فبراير 2024.

شحنات الحوثيين

يعتمد ممول الحوثي سعيد الجمل، والمعروف بالاسم المستعار الصيني "كايهونغ" (彩虹)، أو "قوس قزح"، على شبكة من شركات الشحن الأجنبية لبيع ونقل السلع إلى الصين وسوريا ومناطق قضائية أخرى. الإمارات العربية المتحدة - وعملت شركة Shark International Shipping L.L.C ومقرها عمان، تحت قيادة مديرها الإداري جون بريتو أرولدهاس، مع شبكة سعيد الجمل لتقديم مستندات شحن مزورة للسفن التي تشحن السلع نيابة عن الحوثيين.

عملت شركة Rayyan Shipping (OPC) Private Limited (Rayyan) ومقرها الهند كمدير ومشغل فني للسفينة OLYMPICS الخاضعة للعقوبات والتي ترفع علم غيانا (IMO: 9212759)، والمعروفة سابقًا باسم LADY SOFIA، والتي تواصل نقل البضائع إلى Sa شبكة عيد الجمال . اعتبارًا من منتصف شهر مايو، كانت السفينة OLYMPICS، بقيادة فيفيك أشوك باندي، تعمل بموجب أوراق مزورة تشير بشكل خاطئ إلى أن السفينة كانت تحمل سلعًا ماليزية تم تحميلها في ميناء ماليزي في أواخر أبريل. كان باندي هو قائد السفينة LADY SOFIA منذ أن قامت على متن السفينة بالسلع نيابة عن شبكة سعيد الجمل في أواخر يناير. وتظل الألعاب الأولمبية في بحر الصين الشرقي.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بإدراج ابن شقيق سعيد الجمل المقيم في اليمن، عبد الله نجيب أحمد الجمل (عبد الله الجمال)، الذي يدير عمليات غسيل الأموال لشبكة سعيد الجمل. يعمل عبد الله الجمل مع بلال حدروج، وهو مبيض أموال مدرج على لائحة العقوبات الأمريكية، وشركات الصرافة اليمنية المحظورة، شركة دافوس للصرافة والتحويلات وشركة الروضة للصرافة وتحويل الأموال، لنقل الأموال نيابة عن سعيد الجمل. وقام “عبد الله الجمل” بالتعامل مع ما قيمته ملايين الدولارات من العملات التي تم تحويلها إلى اليمن كجزء من عمليات غسيل الأموال هذه.

تم إدراج شركات Shark International Shipping L.L.C وRayan Shipping (OPC) Private Limited وVivek Ashok Pandey وعبد الله نجيب أحمد الجمال وفقًا للأمر التنفيذي. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى سعيد الجمل. يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتعيين جون بريتو أرولدهاس وفقًا للأمر التنفيذي E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لأنه تصرف أو زعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن شركة Shark International Shipping L.L.C.
[١٠/‏٦, ٢١:٣٩] Edayani: الشحنات الإضافية غير المشروعة

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتعيين شركة Lainey Shipping Limited ومقرها هونغ كونغ، المالك المسجل للسفينة JANET التي ترفع علم بنما، وشركة Louis Marine Shipholding Enterprises S.A. ومقرها بنما، المالك المسجل للسفينة BELLA 1 التي ترفع علم بنما، لدورهما في نقل البضائع الخاضعة للعقوبات نيابة عن شركة Concepto Screen SAL المملوكة لحزب الله والمصنفة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) في جنوب شرق آسيا. تم تصنيف شركة Lainey Shipping Limited وشركة Louis Marine Shipholding Enterprises S.A.، وفقًا للأمر التنفيذي E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. تم تحديد JANET كملكية محظورة حيث لشركة Lainey Shipping Limited مصلحة فيها، وBELLA 1 كملكية محظورة والتي لشركة Louis Marine Shipholding Enterprises S.A. مصلحة فيها.

يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا بإدراج سانديب سينغ تشودري، ربان السفينة LA PEARL، والتي تعمل أيضًا تحت اسم ELITE. حدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) LA PEARL على أنها ملكية تمتلك شركة Saone Shipping Corporation مصلحة فيها في 25 أبريل 2024. وتم تصنيف Saone Shipping Corporation في الوقت نفسه وفقًا للأمر التنفيذي. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي لشركة Sepehr Energy Jahan Nama Pars (SEJ) أو السلع أو الخدمات أو دعمها. ترسو السفينة LA PEARL حاليًا قبالة سواحل الصين بعد تسليمها البضائع الخاضعة للعقوبات. تم تصنيف سانديب سينغ تشودري وفقًا لـ E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى SEJ أو لدعمها.

تداعيات العقوبات

نتيجة لإجراء اليوم، سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين. ما لم يكن ذلك مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أو معفى، تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بشكل عام جميع المعاملات التي يجريها أشخاص أمريكيون أو داخل (أو عبر) الولايات المتحدة والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص محددين أو محظورين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين الذين يشاركون في معاملات أو أنشطة معينة مع الكيانات والأفراد الخاضعين للعقوبات قد يعرضون أنفسهم للعقوبات أو يخضعون لإجراءات إنفاذ. ويشمل الحظر تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص محدد أو إليه أو لصالحه، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل.

إن قوة ونزاهة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لا تنبع فقط من قدرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية على تعيين الأشخاص وإضافتهم إلى قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص، ولكن أيضًا من استعداده لإزالة الأشخاص من قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص بما يتوافق مع القانون. إن الهدف النهائي للعقوبات ليس المعاقبة، بل إحداث تغيير إيجابي في السلوك. للحصول على معلومات بشأن عملية طلب الإزالة من قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، بما في ذلك قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص، يرجى الرجوع إلى السؤال المتكرر رقم 897 لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية. للحصول على معلومات مفصلة حول عملية إرسال طلب إزالة من قائمة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الأفراد والكيانات المدرجة اليوم.