آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-07:41م

محليات


شاهد بالصور حقيقة بعض اعمال مشاريع البرنامج السعودي والأمم المتحدة بعدن

شاهد بالصور حقيقة بعض اعمال مشاريع البرنامج السعودي والأمم المتحدة بعدن

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 08:03 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-خاص

رصدت عدسة موقع مراقبون برس الاخباري المستقل صورا لعمارة بخومكسر بعدن قبل وبعد إعادة تأهيلها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومؤسسة الوليد للإنسانية..
وأظهرت الصور حقيقة الجهود المبذولة من قبل البرنامج السعودي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في جانب تأهيل المنازل السكنية المتضررة في بعض أحياء مدينة عدن .
وقال أحد السكان (ع م س)المستفيدين من المشروع بمنطقة خورمكسر بحي اكتوبر (السيفيو) لمحرر مراقبون برس :"ان اعمال المشروع شملت إعادة تأهيل الاسقف المتضررة بالمنازل وإصلاح حديد التسليح السابق ،ومعالجة الشقوق وتلابيسها الاسمنتيه والجسور والاسقف والبلكونات والجدران الداخلية والخارجية مع اعمال الدهان من الداخل والخارج وشملت اعمال الصيانة والتأهيل درابزين الدرج وجدرانه وبلاطه واسقفه مع إعادة اصلاح حديد التسليح" ..
كما رصد محرر مراقبون برس شكر وتقدير عدد من سكان الحي ومستفيدون من المشروع للقائمين على أعمال الاشراف والتنفيذ من مهندسين ومقاولين وعمال لاتقانهم لأعمالهم وحسن تجاوبهم مع أي شكاوى تقدم لهم من سكان وأهالي الحي ، والتزامهم بأعمال النظافة والسلامة عند اعمال الصيانة والترميم.
وأظهرت الصور التي رصدتها عدسة مراقبون برس حجم الاختلاف الكبير في المنظر الخارجي للعمائر السكنية والشقق بالحي ماقبل وبعد اعمال مشروع تأهيل المساكن..
كما وثقت الصور الأعمال الإنشائية بالمشروع أثناء اعمال اعادة التأهيل والصيانة وبعدها ،حيث ظهرت العمائر بحي اكتوبر السيفيو بخورمكسر بشكل جميل ويسر الناظرين ويؤكد على جودة الأعمال الإنشائية بالمشروع،والاهم بأنها أصبحت اليوم أكثر أمنا واستدامة بعد أن كان بعضها مهددا بالسقوط مما يشكل خطراً محدقا على أهالي الحي.
ويعتبر مشروع إعادة تأهيل المساكن ومنازل المواطنيين بأحياء عدن واحدا من مشاريع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن،من ضمن حزمة مشاريع البرنامج الكبيرة في وعدن على وجه الخصوص وعلى رأسها إعادة تأهيل مستشفى الأمير محمد بن سلمان(مستشفى عدن العام سابقا) ، الذي يعتبر من أهم مشاريع البرنامج السعودي ويلامس احتياجات وتطلعات سكان العاصمة عدن .