آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:28ص

محليات


البنك الأهلي اليمني يواصل حملته التوعوية التثقيفية للشمول المالي بعدن (صور)

البنك الأهلي اليمني يواصل حملته التوعوية التثقيفية للشمول المالي بعدن (صور)

السبت - 04 مايو 2024 - 09:50 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-خاص

نظم البنك الأهلي اليمني ظهر امس الاول الخميس الموافق 2 مايو 2024م بمقره الرئيسي (فرع الملكة أروى) بمديرية صيره بالعاصمة عدن محاضرة توعوية تثقيفية لمفهوم وأهمية وأهداف الشمول المالي لعدد (33) مشارك من ذوي الهمم (فئه الصم والبكم) بحضور قيادة البنك الأهلي ضمن فعالياته المتعددة للاحتفاء باليوم العربي للشمول المالي الذي دشنت في ٢٧ ابريل ٢٠٢٤م.
وأشار مدير عام البنك الدكتور/ احمد بن سنكر بان البنك قد وضع إستراتيجية للمشاركة الفاعلة في تنظيم الفعاليات التوعوية الهادفة الى تعزيز الشمول المالي خصوصا بين أوساط الفئات المختلفة، وخص دعمه الموجه لشرائح محدوده ومنها ذوي الهمم، كونهم يمثلون شرائح مهمة في المجتمع ويستحقون منا جميعا الاهتمام والرعاية والدعم.
وموضحا في سياق كلمته بان صندوق النقد العربي قد حرص على أن تكرس الفعاليات منذ بدء التوجه الدولي لذلك، وآخرها ماشهدته الدول العربية ومنها جمهورية مصر العربية من خلال بنكها المركزي في بداية عام2020م وذلك لتعزيز الشمول المالي،وأن التجارب الناجحة التي اتخذتها بعض الدول ذات الكثافة السكانية الكبيرة كالصين والهند واندونيسيا وكينيا ومصر منذ العام 2011م وحتى 2017م تم فتح حساب فيها لحوالي مليار ومائتي مليون شخص ولازالت مستمرة في استهداف كافة شرائح المجتمع وتكريس التعامل مع المؤسسات المصرفية الرسمية .
موضحا بان نجاح تلك الدول في تعزيز أهمية التوعية بالشمول المالي كان له الأثر الايجابي الكبير في المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات على المستوى المحلي لتلك الدول وهي تجارب ناجحة، حيث أصبحت اليوم الثقافة الالكترونية الرقمية هي السائدة والمستخدمة في كافة المؤسسات المالية والمصرفية.
وأضاف بن سنكر بان البنك الأهلي واكب كل التطورات في مجال تقديم الخدمات الرقمية وأصبح بالإمكان الآن التعامل في مختلف العمليات المالية من خلال خدمات مصرفية رقميه متميزة على سبيل المثال خدمتي (الأهلي نت والأهلي موبايل).
منوها إلى أن أهمية نجاح عملية الادخار وفتح الحسابات في البنوك ساهم بشكل كبير في دعم وإنجاح المشاريع المهنية لمختلف فئات المجتمع مستفيدين من خدمات البنوك وأوجه الدعم والقروض المقدمة لهم... وهو ما يعني أهمية أن يعي الجميع في بلادنا ضرورة فتح الحسابات وأهمية عملية الادخار لضمان حياة مستقرة في المستقبل.
من جانبها أشادت رئيسه جمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن الأستاذة / اعتدال عبدالحميد سلام بدعم البنك الأهلي اليمني لهذه الفئة من ذوي الهمم من خلال اختيارهم لمشاركة بفعالية الشمول المالي لهذا العام وتقديم جرعه معلوماتية تثقيفية مهمة عن أهميه الشمول المالي وتشجيع الأطفال والفتيات على عملية الادخار من خلال دعمهم وتشجيعهم بفتح حسابات توفير لفتيات وإيداع مبلغا مالي وقدرة (30 الف ريال يمني) لكل فتاة مشاركة، والعمل على تشجيع الأطفال على الادخار من خلال إيداع مبلغ مالي في حصالات ماليه لعدد (20) طفل بمبلغ وقدرة (30 الف ريال يمني)، معربة عن سعادتها حيث تعتبر هذه الخطوة بادرة طيبه من قبل البنك الأهلي اليمني المتميز دائما لتفكير واختيار فئة ذوي الهمم داعية كافة البنوك والمصارف إلى تقديم المزيد من الدعم لذوي الهمم بمختلف فئاتها أسوة بالبنك الأهلي اليمني.
وفي ختام الفعالية تم تسليم دفاتر حسابات التوفير لمشاركات وحصالات توفير للأطفال والتقاط صور تذكارية مع جميع المشاركين في الفعالية.