آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

محليات


الجيش الامريكي يعلن نتائج اشتباك قواته مع الحوثيين قبالة سواحل اليمن (بيان)

الجيش الامريكي يعلن نتائج اشتباك قواته مع الحوثيين قبالة سواحل اليمن (بيان)

السبت - 13 أبريل 2024 - 02:32 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -ار تي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" اليوم الجمعة تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية في البحر الأحمر.
وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في حوالي الساعة 1:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء) في 11 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران".
وأضاف البيان: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
وتابع بيان القيادة: "تم تحديد أن الصاروخ يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".
ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" الحوثية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.
وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.