آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-09:13م

محليات


النائب البحسني يبحث مع سفيرة بريطانيا المساعي الاممية لإحلال السلام في اليمن

النائب البحسني يبحث مع سفيرة بريطانيا المساعي الاممية لإحلال السلام في اليمن

الجمعة - 16 فبراير 2024 - 12:39 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -المكلا-المكتب الإعلامي

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، عبر الاتصال المرئي، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى بلادنا عبده شريف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، ووجهات النظر المتبادلة تجاهها.

واستعرض اللقاء، المساعي المستمرة التي ترعاها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، والجهود التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وترحيب مجلس القيادة والحكومة بكافة المبادرات الأممية والإقليمية للوصول إلى حل لإنهاء الأزمة في البلاد، وما يقابلها من تصعيد للميليشيات الحوثية الإرهابية في جبهات القتال، وتنفيذ أعمال القرصنة والإرهاب في البحر الأحمر وباب المندب، من خلال استهداف السفن التجارية وعرقلة خطوط الملاحة البحرية، بهدف عرقلة مبادرات السلام وإطالة أمد الحرب في البلاد.

وطالب اللواء الركن البحسني دول الإقليم والعالم بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة ضد أعمال القرصنة البحرية التي ينفذها الحوثيين في الممرات المائية الحيوية، من اجل إجبارها على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الإنسانية، مشيرًا إلى أن تصنيف هذه الميليشيات كمنظمة إرهابية لا يكفي ولن يردعها عن أعمالها العدائية الإرهابية.. وجدد في هذا السياق دعم المجلس الرئاسي والحكومة وموقفهم الثابت تجاه القضية الفلسطينية، واستنكار المجلس لجرائم قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت السفيرة البريطانية موقف بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الجديدة لمساندتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة، مشيدة بالجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي في ظل الأوضاع والتحديات الصعبة في البلاد.