آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

محليات


بن دغر يفتتح مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقطاع 10 لبترومسيلة

بن دغر يفتتح مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقطاع 10 لبترومسيلة

الجمعة - 27 أبريل 2018 - 08:39 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس-ساه-قيس الدوعني

افتتح رئيس الوزارء اليمني أحمد بن دغر صباح امس الخميس مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية في القطاع 10 بشركة بترومسيلة بقدرة توليدية تبلغ ( 75 ) ميجا وات قابلة للتوسعة .
وفي احتفالية تدشين المشروع جدد بن دغر التأكيد على دور الرئيس عبدربه منصور هادي في تنفيذ المشروع ومتابعة إنجازه وحرصه على إيجاد مشاريع استراتيجية لخدمة التنمية في البلد .
وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيادة قدرة المحطة وتوسعتها باتت قريبة ناقلا تحايا رئيس الجمهورية لكوادر الشركة شاكرا جهود الإدارة التنفيذية للشركة  ممثلة بالأخ محمد أحمد بن سميط وجميع كوادرها في مواقع العمليات والإنتاج  .
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن محافظة حضرموت وبترومسيلة تمتلك كفاءات عالية جدا بالنظر إلى الإنجاز الكبير الذي حققوه في إنتاج النفط والغاز وتصنيعه وتحويله إلى كهرباء لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يدفع الحكومة إلى إنجازات أخرى وضرورة إنجاز محطة 100 ميقا لساحل حضرموت .
وتابع رئيس الوزراء القول " أن الحكومة تنتهج استراتيجية الاعتماد على المحطات الغازية وأنها ستنفذ مشاريع مماثلة في العاصمة المؤقتة عدن   .
وأبدى وزير النفط والمعادن اليمني أوس عبد الله العود سعادته بتكليف شركة بترومسيلة بالإشراف على إنشاء المشروع مشيدا بنجاح الشركة ممثلة بمديرها العام التنفيذي وطواقم المهندسين والفنيين في المشروع وإنجاز المشروع في وقت قياسي .
ونوه وزير النفط بنجاحات شركة بترومسيلة في استلام وتشغيل القطاعات ( 10 - 51 - 53 ) وإسهامها في الحفاظ على أصول ومنشآت تلك القطاعات والعمل على سرعة تأهيل آبارها وتشغيلها واستئناف إنتاج وتصدير النفط  .
وعبر الوزير العود عن إيمان وزارة النفط بأن معركة اليمن الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعارك العسكرية والسياسية لاستكمال استعادة الدولة ومؤسساتها وتثبيت الأمن والاستقرار وتحريك عجلة التنمية .
وهنأ وزير الكهرباء المهندس عبد الله الأكوع مواطني وادي حضرموت بإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي حظي باهتمام فخامة رئيس الجمهورية باعتباره مشروعا مملوكا للدولة دون أن يكون الوقود هما كبيرا حيث أن مشكلة توليد الطاقة حاليا تكمن في الاستنزاف الكبير للوقود السائل .
وحيا الأكوع جهود شركة بترومسيلة لإنجاز هذا المشروع الذي تم بناءه بأسلوب علمي مدروس وباعتباره نقطة بداية لتوسعات أخرى في المشروع بتوجيهات الحكومة للاستفادة من مصادر الطاقة الرخيصة التي تقلل كلفة إنتاج الطاقة  وكذا المصادر المتجددة للطاقة  .
محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني قال في فعالية التدشين أن حضرموت تعيش لحظة ستسجل في التاريخ بافتتاح مشروع المحطة الكهروغازية بوادي حضرموت مشيرا إلى مدلولات هذا الإنجاز في هذه الظروف وحرص واهتمام فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ونظرته المستقبلية الدقيقة وأن الحرب ستضع أوزارها وحاجة البلد للتنمية .
وأشاد المحافظ البحسني بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية باعتماد محطة كهروغازية لساحل حضرموت بقدرة 100 ميقا وات وهي امتداد لمشروع فخامته الكبير لإضاءة حضرموت  .
وعبر المحافظ البحسني عن اعتزازه بهذا الإنجاز لكوادر شركة بترومسيلة معتبراً الشركة أعز ما لدينا في هذا الوطن ووجوب الحفاظ عليها وأن كوادرها محل فخر وتباه أمام الشركات العالمية لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات وقدرات .
وأشار اللواء الركن البحسني إلى أهمية تقدير الحكومة لما قدمته حضرموت للوطن من خدمات جليلة من خلال إعادة إنتاج واستئناف تصدير النفط مؤكدا أن العمل على تطوير خدمات الكهرباء في حضرموت سيحظى باهتمام كبير في المستقبل  .