آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-07:41م

عربي ودولي


تفاصيل أحداث البيت الأبيض بالعاصمة الامريكية واشنطن واغلاقه

تفاصيل أحداث البيت الأبيض بالعاصمة الامريكية واشنطن واغلاقه

الثلاثاء - 29 مارس 2016 - 12:33 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس-وكالات

أعلنت شرطة الكابيتول أن الرجل الذي اعتقل بعد حادثة إطلاق النار في المبنى الذي يضم الكونغرس الإثنين أشهر سلاحا عند نقطة تفتيش في مركز الزوار التابع للمبنى، فأطلق عليه شرطي النار.
وقال قائد شرطة الكابيتول ماثيو فيرديروسا للصحافيين بعد الحادثة إنه “خلال إجراء روتيني، أخرج الشخص ما يبدو أنه سلاح ووجهه نحو أفراد الشرطة. وأطلق شرطي النار عليه وأصابه”، مضيفا أن “المشتبه به يخضع حاليا لعملية جراحية، وحالته الصحية غير معروفة في الوقت الحالي. وتم ضبط سلاح في المكان”.
ومن جهة اخرى ذكرت الشرطة ومسؤولو مبني الكونغرس انه تم الاثنين اطلاق النار على مركز الزائرين بالمبنى في واشنطن دي سي ما اسفر عن اصابة ضابط شرطة وتم القبض على مطلق النار، بحسب شبكة سي بي سي الامريكية.
كانت الشرطة الخاصة بالكونغرس الأمريكي قد ذكرت في وقت سابق اليوم الاثنين أنها أغلقت المبنى بالكامل بسبب تهديد أمني محتمل.
وأفادت شبكة (سي إن إن) الإخبارية بأنه تم إبلاغ موظفي الكونغرس بالالتزام بأماكنهم وإغلاق الأبواب والتحرك إلى أماكن الآمنة المخصصة، فيما تم إبلاغ الموظفين خارج المبنى “بالاحتماء بعيدا عن المنطقة”.
وقال المتحدثة باسم شرطة العاصمة أليس كيم “لدينا معلومات بشأن تقارير عن اطلاق نار، ونحن نعمل مع الشرطة الخاصة بالكونجرس للتحقق من الوضع″.
وأفادت تقارير بأنه تم أيضا إغلاق البيت الأبيض.