آخر تحديث :الإثنين-04 مارس 2024-11:27م

محليات


بالصور..الالآف من أنصار الله يحتشدون بصنعاء والحوثي يظهر علناً بصعدة

بالصور..الالآف من أنصار الله يحتشدون بصنعاء والحوثي يظهر علناً بصعدة
زعيم الحوثيين خلال حديثه المباشر لأنصاره بصعدة وصنعاء اليوم الجم

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 08:46 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس- صنعاء - خاص:

شارك الالآف من اليمنيين واليمنيات في احياء يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان الكريم من كل عام، بعد دعوة وجهها زعيم جماعة انصار الله الحوثيين عبدالملك الحوثي لأنصاره في اليمن،للمشاركة في احيائها والخروج بتظاهرات جماهيرية غاضبة دعما وتشجعيا للمقاومة الفلسطينية التي تخوض مواجهات بطولية مع الاحتلال الصهيوني.
وبثت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين وقائع مباشرة من التظاهرات والاحتفال بمناسبة يوم القدس التي شارك فيها الالآف من أنصارها من الجنسين في احيائها بعد ظهر اليوم بشوارع وصنعاء وحي الحصبة وسط العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن انسحب مسلحين من آل الأحمر حاولوا الاعتراض على اقامة الحفل بقرب حديقة الثورة الكائنة بالقرب من منزل الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر واشتبكوا مع مسلحين من الحوثيين دون ان تسجل أي اصابات في صفوف الجانبين.في حين شوهدت مئات النساء التابعات والمواليات لجماعة انصار الله الحوثيين وهن يشاركن في احياء المناسبة بصنعاء وصعدة على حد سواء.
وألقى عبدالملك الحوثي كلمة متلفزة عبر الشاشة نقلتها قناة المسيرة خلال مشاركته الميدانية الأولى للآلآف من أنصار جماعته بصعدة احياء ذات المناسبة، أكد من خلالها على عظمة المناسبة وضرورة مناصرة المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والامكانيات.مهيبا بكل الاحرار للعمل على تعزيز القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية التي بمقدورها ان تصنع الانتصار الحقيقي باذن الله تعالى.
وقال الحوثي في كلمته بالمناسبة :"اننا نعيش اليوم زمن امتحان المواقف الحقيقية ازاء ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان امريكا شريكة في كل الجرائم الوحشية التي تشهدها الاراضي المحتلة واستغرب السيد كيف للانظمة العربية الرسمية ان تتنافس على القيام بدور الوسيط بين العدو الصهيوني وابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا ان الجهات والانظمة الرسمية العربية متواطئة لصالح العدو الصهيوني".
واكد وجود ماوصفها بمخططات للامريكان والصهاينة في اغراق البلدان العربية في صراعات داخلية ومذهبية وطائفية ليتسنى لها تنفيذ جرائمها بحق فلسطين ومقدساتها وشعبها وخاطب الامة وشعوبها انه وبقدر ما يتم خذلان قضية فلسطين فان الامة تخذل نفسها. داعيا الى احياء هذه القضية ودوام التضامن معها وجعلها محور الاهتماماات لدى الجماهير العربية والمسلمة في مختلف بلدان العالم.
وجدد الحوثي دعوته للمقاطعة الاقصادية لبضائع العدو الصهيوني وقال ان المقاطعة خطوة هامة وهي في متناول الجميع يمكن لاي عربي او مسلم ممارستها ولها دورها المهم والمؤثر فؤ حال تم تفعيلها كما ينبعي.
مطالبا بتفعيل دور الاعلام العربي  في نصرة فلسطين واحياء مبدأ التضامن مع الشعب الفلسطيني وتوجه بالانتقاد الى الاعلام الرسمي في اليمن والذي يتجاهل المسيرات المليونية التي يحييها الشعب اليمني تضامنا مع فلسطين والمقدسات الاسلامية التي ترزح تحت الاحتلال الصهيوني واتهم السيد الجانب الرسمي في اليمن بالتقصير والتواطؤ والتخاذل فيما يخص التعاطي مع القضية الفلسطينية التي اصبحت قضية ثانوية.
ودعا الحوثي الشعوب والقوى السياسية والتيارات الوطنية الى العمل على اصلاح واقعنا الداخلي وأكد ان الواقع الداخلي للأمة يمثل احد العوامل المساعدة التي تشجع العدو على الايغال في ارتكاب الجرائم وممارسة العدوان واذا لم تسع الامة لاصلاح أوضاعها الداخلية فلن تتوفق في بقية مواقفها وشؤونها ودعى الى جعل القضية الفلسطينية محطة للانطلاق الى ترميم الاوضاع الداخلية للأمة.
واختم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالحديث عن التاثير المهم لرجال المقاومة في فلسطين وعملياتها البطوليةفي اظهار ضعف وارتباك كيان العدو الصهيوني وقال ان ضعف العدو وخوره اصبح واضحا بفعل ضربات المقاومة وأضاف ان الجانب الجهادي في فلسطين اثمر وحقق نتائج ايجابية وبعد ان كان الفلسطينيون يقاومون بالحجارة صاروا يضربون الصهاينة بالصواريخ.