آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:28ص

محليات


هكذا كتب التحالف خطته لإنهاء الحوثيين سياسيا وعسكريا واجتماعيا!

هكذا كتب التحالف خطته لإنهاء الحوثيين سياسيا وعسكريا واجتماعيا!

الأحد - 02 يونيو 2024 - 01:34 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-خاص

كشف الخبير الاقتصادي ماجد الداعري عن خطة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لكتابة نهاية مليشيا الحوثي سياسيا و عسكريا واجتماعيا.
ورصدت مواقع إخبارية محلية وخارجية عن الداعري قوله:"أن خسارة مليشيا الحوثي للمعركة الاقتصادية، تعني نهاية الجماعة سياسيا وعسكريا واجتماعيا.. مشيراً إلى أن هذه هي خطة التحالف".
ونقلت المواقع الإخبارية عن صفحة الداعري الشخصية بالفيس بوك تأكيده بان محافظ البنك المركزي احمد المعبقي، اتخذ قرارات معاقبة البنوك المتمردة بتوافق وطني وضوء أخضر من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والتحالف والمجتمع الدولي.

وكان البنك المركزي اليمني قد أصدر قرار رقم 20 لسنة 2024 والذي قضى بمنع التعامل مع ستة بنوك بسبب خضوعهم لضغوط جماعة مصنفة إرهابية.

والبنوك التي شملتها عقوبات البنك المركزي في عدن، هي بنك التضامن وبنك اليمن الكويت ومصرف اليمن والبحرين الشامل وبنك الأمل للتمويل الأصغر وبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الكويت.

وبدأت شركة موني جرام المتخصصة بالتحويلات الدولية، بتنفيذ القرار أمس الجمعة، حيث ابلغت فروعها ووكلائها في اليمن بسرعة الحصول على شهادة عدم ممانعة من مركزي عدن في موعد أقصاه 4 يونيو 2024.

كما الزمت الشركة الوكلاء الفرعيين الجدد الحصول على شهادة عدم ممانعة من قبل البنك المركز اليمني قبل تقديم طلب للاستفادة من خدماتها المصرفية ويجب أيضًا تضمين شهادة عدم الممانعة هذه مع طلب الاستفادة من الخدمات المصرفية للشركة.