آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-07:41م

محليات


وزير الداخلية يبشر بسجن مركزي جديد بالعاصمة عدن يليق بمكانة السجناء الإنسانية والقانونية

وزير الداخلية يبشر بسجن مركزي جديد بالعاصمة عدن يليق بمكانة السجناء الإنسانية والقانونية

الخميس - 16 مايو 2024 - 12:54 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-رصد خاص

بشر وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان بقرب انتهاء الأعمال الإنشائية لبناء سجن مركزي جديد بعدن ، مؤكدا بأن العمل جاري بشأن توفير سجن مركزي جديد وسجن إحتياطي تلبية لحاجة السُجناء بما يليق بهم مكانة قانونية وإنسانية،منوها إلى التنسيق مع وزير العدل ورئيس مركز الطب الشرعي على تجهيز خبراء الادلة الجنائية وتذليل وتسهيل كافة الصعوبات للمواطن .
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالعاصمة عدن بفضيلة القاضي قاهر مصطفى علي النائب العام للجمهورية اليمنية ،لمناقضة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في القضايا الجنائية ونحوها .
وتطرق اللقاء الى مناقشة ضرورة تنسيق الادلة الجنائية مع مركز الطب الشرعي لما في ذلك من إنجاح الجهود لحل القضايا الجنائية وعرض التقارير من الخبراء وتأهيلهم ، الى جانب تعزيز دور الشرطة القضائية .
ووفق ما نقله الإعلام الأمني فقد عبر وزير الداخلية اللواء حيدان على تفهمه لكافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل النيابة ،وضرورة التنسيق المشترك بين النيابة والاجهزة الأمنية والاشراف المباشر على مأموري الضبظ القضائي في مجال الضبظ ونحوها ..
من جانبه أكد النائب العام القاضي قاهر مصطفى إلى أهمية وجود آلية مشتركة بين النيابة العامة وهيئة الشرطة وضرورة أن يتم أدائها بالتوافق والتكامل فيما يصّب في المصلحة العامة وتحقيق وتقريب العدالة للمواطنين وحل إشكاليات إزدحام السجون وبناء سجن مركزي بالمواصفات اللائقة والمعتمدة وفقاً للدستور والقانون ، مضيفا الى أن أهمية تأهيل وتدريب السجناء لإعادة إندماجهم في المجتمع ، منوها الى ضرورة وجود سجن إحتياطي خاص بالسُجناء رهن التحقيق وتوفير الامكانيات اللازمة للسجون للقيام بعملها على أتم وجه .
مشيدا بدور وزير الداخلية على جهوده المبذولة في تفعيل الاجهزة الأمنية ،والتنسيق المباشر في عملها الى جانب النيابة العامة في مختلف محافظات الجمهورية .