آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-07:41م

محليات

بحضور النائب البحسني والوزير الداعري
حفل خطابي وفني بالمكلا بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من القاعدة (صور)

حفل خطابي وفني بالمكلا بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من القاعدة (صور)

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -متابعات

حضر عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري امس بالمكلا، الحفل الخطابي والفني، الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في ختام برنامج الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.
وتضمن الحفل فقرات متنوعة، شملت ربورتاج لخّص بسالة وشجاعة أبطال قوات النخبة الحضرمية، والإرادة والعزيمة لتحرير مدن الساحل من قبضة العناصر الإرهابية في الـ24 من ابريل 2016م، وكذا الدعم المقدّم والمشاركة الفاعلة من قبل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إلقاء عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة الوطنية.

كما تخللت فقرات الحفل، لوحة فنية حملت عنوان "ملحمة جذور الانتماء النخبة والشعب"، جسّدت قصة الصمود والتضحية، والتلاحم الوطني لقوات النخبة الحضرمية التي أسهمت في تحقيق النصر الكبير على تنظيم القاعدة الإرهابي، وإعادة الحياة إلى المحافظة، بعد أن عانت لمدة عام كامل من سلب للحريات والحقوق والتنكيل بالشباب والمرأة وفرض القيود على المجتمع.
وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها كيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، أكد أن قوات النخبة الحضرمية ستظل مصدر عز وافتخار ابناء حضرموت لمساهمتها في تحرير مدن الساحل بمساندة اخوية صادقة من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.. مستذكرًا تضحيات قوات النخبة الحضرمية من المؤسستين العسكرية والأمنية التي اسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار، مترحمًا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن تراب حضرموت، وراجيًا للجرحى الشفاء العاجل.
ونقل الوكيل العامري تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوث مبارك بن ماضي محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية، الذي يبذل جهودًا حثيثة في سبيل دعم المؤسسة العسكرية والامنية والحفاظ عليها متماسكة قوية، وجهوده في توحيد الكلمة والصف في انحاء حضرموت والعمل على توفير الخدمات للمواطنين رغم ظروف توقف التصدير وضعف الايرادات.
ورفع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، إلى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس كافة، بالتهاني بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة، معبرًا عن تقديره العالي لجهود عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومساعيه الحثيثة نحو وحدة صف حضرموت وتمكينها من استحقاقاتها التنموية ورفد قواتها العسكرية والأمنية بكل الإمكانيات العسكرية والقتالية لجعلها النموذج لكل الوحدات العسكرية في المحافظات المحررة.