آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-01:37ص

محليات


النائب العام بالجمهورية يوقع مذكرة تفاهم مشترك مع نظيره السعودي بالرياض

النائب العام بالجمهورية يوقع مذكرة تفاهم مشترك مع نظيره السعودي بالرياض

الإثنين - 04 مارس 2024 - 11:27 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -اعلام النيابة العامة

التقى معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي والوفد المرافق له اليوم بمقر النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية بنظيره السعودي معالي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ، وفي بداية اللقاء تم تبادل الأحاديث الودية الأخوية، منوهاً بالعلاقات الوثيقة الراسخة بين البلدين.

وخلال اللقاء تم التوقيع على مذكره التفاهم بين النيابة العامة بالجمهورية اليمنية والنيابة العامة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين الطرفين في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم ذات الصلة آخذاً في الاعتبار المعايير الدولية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تفعيل أحكام القانون رقم ١ لسنه ٢٠١٠م المعدل بالقانون رقم ١٧ لسنه ٢٠١٣ بشأن مكافحه جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانطلاقا من الاهداف المشتركة بين مؤسستي النيابة العامة في البلدين الشقيقين اتفق الطرفان على تفعيل التأهيل المستمر للعنصر البشري من خلال تشجيع الدراسات البحثية وعقد الدورات التدريبية والمشاركة في المؤتمرات وتبادل الخبرات والمعلومات لاسيما فيما يخص مكافحه جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الأصلية.

وقع مذكره التفاهم من جانب الجمهورية اليمنية معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي ومن جانب المملكة العربية السعودية معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب .

حضر مراسم التوقيع الوزير المفوض نائب سفير الجمهورية اليمنية لدى الرياض الاستاذ عبدالملك الارياني والقاضي علي مبروك السالمي رئيس شعبه حقوق الإنسان والتعاون القضائي الدولي والقاضي د.عيسى قائد سعيد الثريب مدير مكتب النائب العام.