آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-01:37ص

محليات


النائب البحسني يزور الكويت ويبحث مع وزير خارجيتها زيادة دعمها التنموي لليمن

النائب البحسني يزور الكويت ويبحث مع وزير خارجيتها زيادة دعمها التنموي لليمن

الإثنين - 04 مارس 2024 - 10:35 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -الكويت

بحث النائب الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، في الكويت، مع معالي السيد عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها وتطويرها.

وفي مستهل اللقاء، حمّل اللواء الركن البحسني، وزير الخارجية الكويتي، نقل تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس كافة، إلى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتمنياتهم لدولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا مزيدًا من التقدم والرخاء والإزدهار.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدعم المستمر الذي تقدمه دولة الكويت لأشقائها اليمنيين، في مختلف الظروف، وعبر مختلف القنوات الإنسانية والإغاثية والتنموية، وخاصة محافظة حضرموت التي شهدت تحديات عدّة نتيجة للظروف السياسية والأمنية، مثمنًا المساعدات الغذائية والطبية، والمشاريع التنموية والإعمارية التي قدمتها الكويت لدعم البنية التحتية وتحسين الظروف المعيشة في البلاد.

وأشار اللواء الركن البحسني إلى أن المساعي الحميدة التي تبذلها دولة الكويت تجاه الشعب اليمني تأتي في إطار جهودها الإنسانية والتضامنية مع الشعب اليمني، متطلعًا إلى تقديم المزيد من الدعم في الجوانب الاقتصادية والخدمية والتنموية في مختلف المحافظات المحررة، بما في ذلك حضرموت، لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في توفير الخدمات الأساسية وتعزيز البنية التحتية، بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

من جانبه جدد وزير خارجية دولة الكويت، موقف بلاده الثابت تجاه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، والاستمرار في تقديم الدعم اللازم تجاه الأشقاء اليمنيين، لإنجاح المساعي والخطط التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتحقيق الاستقرار الشامل في مختلف مجالات الحياة.