آخر تحديث :الإثنين-04 مارس 2024-02:23ص

محليات


الوالي والشاذلي يفتتحان بنك القاسمي للتمويل الأصغر بالعاصمة عدن (صور)

الوالي والشاذلي يفتتحان بنك القاسمي للتمويل الأصغر بالعاصمة عدن (صور)

الخميس - 25 يناير 2024 - 05:14 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس-عدن-خاص

افتتح نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ومعه وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي اليوم بالعاصمة عدن بنك القاسمي للتمويل الأصغر الاسلامي .

وخلال حفل التدشين الذي أقيم بحضور قيادات من السلطة المحلية والأمنية ورجال المال والأعمال والاعلام بالعاصمة عدن، قام نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ومرافقوه بقص شريط الافتتاح وتدشين العمل وطافوا بأقسام وادارت البنك، مشيدا بمستوى الاعداد والتجهيزات الفنية والإدارية المواكبة للتطورات المصرفية، لافتا إلى أن افتتاح هذا الصرح الاقتصادي يمثل إضافة جديدة للعمل المصرفي الهادف إلى الإسهام في تحريك العجلة الاقتصادية، وبما يؤكد أن عدن مدينة اقتصادية واعدة في كل المجالات.

من جانبه قال وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي أن ما تشهده عدن من تشييد و بناء للقطاع الخاص، يبشر باستمرار دوران عجلة التنمية، مشيراً إلى ان افتتاح بنك القاسمي يعد واحد من القطاعات الحيوية التي توفر فرص عمل للشباب الذين يمثلون عماد المستقبل .. داعيا الجميع إلى التعاون وبذل الجهود المشتركة لتجاوز كل التحديات الاقتصادية التي خلفتها الحرب وبما يسهم في إعادة النهضة والتنمية الى عدن والوطن عموما..

وأكد الوكيل الشاذلي حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس على تشجيع كافة المشاريع الاستثمارية الهادفة إلى دعم رؤى الشباب وأفكارهم التنموية والخدمية .

و القى الرئيس التنفيذي لبنك القاسمي " غسان ابو غانم " كلمة رحب في مستهلها بكل الحاضرين من قيادات الدولة والجهات ذات العلاقة ورجال المال والأعمال والمستثمرين والاعلاميين وعملاء البنك موضحاً أن بنك القاسمي للتمويل الأصغر سيمثل إضافة مصرفية نوعية إلى القطاع المصرفي الوطني ، ويمثل احد الروافد الاقتصادية الهادفة إلى خدمة التنمية المجتمعية و الاسهام في تجاوز الأوضاع الاقتصادية وخلق مشاريع صغيرة وفرص عمل جديدة للشباب بالإضافة إلى تمويل برامج ومشاريع مختلفة للتخفيف من الفقر والبطالة وتحريك عجلة التنمية . الى ذلك تحدث خلال حفل التدشين العديد من الحضور واستعرضوا التحديات والأمنيات وقصص النجاح لرجال أعمال و مستثمرين في هذا المجال المالي والمصرفية، وعرض فيلم وثائقي لمسيرة تأسيس بنك القاسمي للتمويل الأصغر.