آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:54م

محليات


وزير الدفاع الداعري يلتقي كبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن

وزير الدفاع الداعري يلتقي كبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن

الخميس - 19 أكتوبر 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس-عدن

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، كبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن عبدالناصر عوالي، ونائب منسق الشؤون الانسانية دييجو زوريا.

وأشاد وزير الدفاع، بالجهود والتدخلات الإنسانية للأمم المتحدة باليمن..مؤكداً على أهمية استمرار الجهود الإنسانية ودعم البرنامج الوطني لنزع الألغام الذي يضطلع بجهود كبيرة في نزع وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بكميات كبيرة وبطرق عشوائية ومموهة. واشار الفريق الداعري، الى أن المليشيات الحوثية الإرهابية حولت اليمن إلى أكبر حقل موبوء بالألغام، وزرعت الألغام في المدن والطرقات والمزارع والمدارس والأحياء السكينة في تحدي واضح للقانون الدولي الإنساني.. لافتا إلى أن حجم الألغام والكميات المأهولة منها تتطلب تعاوناً وتدخلاً كبيراً لنزعها.

ولفت وزير الدفاع، الى الدور الكبير الذي يقوم به المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" من خلال انتزاع مئات الآلاف من الألغام..مشيداً في ذات الصدد بهذا المشروع الإنساني الذي يعمل منذ سنوات والذي تمكن من تطهير مساحة كبيرة من الأراضي اليمينة. وأكد الفريق الداعري، أن اليمن بات حاليا ًمن أكثر البلدان الملوثة بالألغام منذ الحرب العالمية الأولى..مشدداً على أهمية التعاون مع الحكومة اليمنية والبرنامج الوطني لنزع الألغام لتخليص البلاد من هذه الكارثة التي باتت تحصد أرواح الأبرياء بشكل يومي.