آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-02:36م

رياضة


ريال مدريد يبحث عن طفل فقد كل عائلته بالمغرب ويخطط لتبنيه(فيديو مؤلم)

ريال مدريد يبحث عن طفل فقد كل عائلته بالمغرب ويخطط لتبنيه(فيديو مؤلم)
ريال مدريد يخطط لتبني طفل مغربي فقد كامل عائلته بالزلزال

الخميس - 14 سبتمبر 2023 - 11:00 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس- مونت كارلو الدولية

 
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في خطوة غير مسبوقة،عن تبنيه لطفل مغربي بالغ من العمر 14 سنة بعد أن فقد خمس أفراد من أسرته من بينهم والده ووالدته وإخوته وجده بسبب زلزال الحوز المدمر الذي هز المغرب يوم الجمعة 8 سبتمبر/ايلول والذي خلف خسارات بشرية ومادية هائلة. 
لم يكن يعلم الطفل المسمى عبد الرحيم أن قميص ريال مدريد الذي كان يرتديه حين أدلى بتصريح لقناة "الحدث" الإخبارية قد يغير حياته. ظهر الطفل وهو يحكي بعفوية لصحفي "الحدث" عن مأساته مع الزلزال المدمر الذي انتزع منه عائلته بأكملها، ما دفع  فورا مسؤولي الفريق الإسباني إلى التعاطف مع حالته الإنسانية والشروع في البحث عن طريقة للتواصل معه.
كما أوضح الإعلامي الإسباني جوسيب بيدريرول في برنامج "جوغونيس" الإسباني الشهير أن الفريق يبحث عن طفل مغربي ظهر في مقطع فيديو يعلق من خلاله على خسارته لأسرته كاملة جراء الزلزال العنيف وهو يجلس على الحطام مرتديا قميص الفريق، وحدد مقدم البرنامج إن "ريال مدريد يحاول تحديد مكان الطفل لتقديم المساعدة إليه، وقد يتم اصطحابه إلى إسبانيا".
كيف تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع كارثة المغرب؟
وظهر الطفل مجددا على قناة "الحدث"، أمس الأربعاء 13 سبتمبر/ايلول، بعدما داع صيته، مبديا سعادته بإمكانية انضمامه إلى الفريق الإسباني وقال في تعليقه: "أنا سعيد جدا باهتمام ريال مدريد وببحثه عني، أريد تحقيق حلمي وحلم والدي، وريال مدريد فريق أحبه وأتابع مبارياته بانتظام".
زلزال المغرب.. شهادات ساكنة دائرة أَمْزْميز المنكوبة
كما أعرب الطفل الذي كسب عطف ريال مدريد،عن حبه لكرة القدم ورغبته في الإحتراف وأشار إلى أن بحث الفريق الملكي عنه "أسعده وخفف عليه أحزان وآلام الفاجعة والفقدان".
من جهتها عبرت العديد من الأندية العالمية، من بينها ريال مدريد والمنتخبات الوطنية، عن تضامنها الكبير مع المغرب. وفي إلتفاتة تضامنية، قررت العديد من الأندية الوطنية المغربية تخصيص مداخيل مبارياتها المقبلة للصندوق الوطني للتضامن، لمساعدة ضحايا الكارثة.
 
لمشاهدة الفيديو اضغط على هذا الرابط