آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-02:36م

محليات


البحسني يدشن نزولاته الميدانية بزيارة تفقدية لميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي (صور+فيديو)

البحسني يدشن نزولاته الميدانية بزيارة تفقدية لميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي (صور+فيديو)

الثلاثاء - 16 مايو 2023 - 07:02 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس-المكلا -المكتب الاعلامي

دشّن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، نزولاته الميدانية، للإطلاع على مستوى أداء المرافق الحكومية والأجهزة العسكرية والأمنية بحضرموت، بزيارة تفقدية لمؤسسة موانئ البحر العربي "ميناء المكلا" لتقييم مستوى أدائها.
 
وطاف عضو المجلس الرئاسي البحسني، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، بأرصفة وساحات ميناء المكلا، مستمعًا من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم علي باسمير، إلى شرحٍ حول نشاط المؤسسة.
 
واطّلع اللواء الركن البحسني، من المهندس باسمير، على نشاط الحركة الملاحية في ميناء المكلا والموانئ التابعة لمؤسسة موانئ البحر العربي، وعلى آلية الاستيراد والتصدير، والتسهيلات والامتيازات التي تقدمها مؤسسة موانئ البحر العربي للخطوط الملاحية والمستوردين لزيادة النشاط التجاري.
 
كما تعرّف عضو مجلس القيادة الرئاسي على ما تم إدخاله من معدّات جديدة في ميناء المكلا، والمتمثلة بإدخال رفاعتين وقاطرتين وحضّانتين وعدد 2 تكّات بحرية، و4 مولدات بقدرة ميقا ونصف الميقا لكل مولّد، لتسهيل المعاملات وللدفع بمستوى الحركة الملاحية.
 
وعقد البحسني اجتماعًا بمجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي، لمناقشة آلية تطوير عمل المؤسسة والارتقاء بمستوى نشاطها الملاحي، وخدماتها المقدمة للخطوط الملاحية والمستوردين.. كما استمع من قيادة مجلس المؤسسة إلى إيضاح حول أسباب الحريق الذي شبّ في السفينة الخشبية فجر يوم الأمس الاثنين، وأدى إلى إحراقها بالكامل، وتلف وفقدان البضاعة الموجودة بها، مؤكدين سلامة الطاقم الموجود بها، بعد أن تمكّن أفراد قوات خفر السواحل بحضرموت من إنقاذ أرواحهم.
 
وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة استكمال إجراءات التحقيق في حادثة احتراق السفينة الخشبية، عبر المختصين في مؤسسة موانئ البحر العربي، وإشراك الجهات الأمنية المختصة في عملية التحقيق، وحثّ على الاستفادة من إمكانيات وسائل الإعلام في رفع وعي التجار بمخاطر السفن الخشبية التي تتكرر حوادثها بين الفينة والأخرى، وكذا توضيح لهم شروط الشحن.
 
وأشاد البحسني بالجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي في سبيل زيادة نسبة الحركة الملاحية التجارية بميناء المكلا والموانئ التابعة للمؤسسة، وحسن تعاملها مع التجار المستوردين والموردين، مبديًا استعداد وحرص مجلس القيادة الرئاسي بتقديم أوجه الدعم كافة والتسهيلات اللازمة لتحسين عمل مؤسسة موانئ البحر العربي.
 
رافق اللواء الركن البحسني، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر القرزي.