آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

المراقب الإعلامي


بن سلمان على قرب خطوات وأيام قليلة من العرش الملكي السعودي

بن سلمان على قرب خطوات وأيام قليلة من العرش الملكي السعودي

الخميس - 22 يونيو 2017 - 10:28 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس- متابعات:

كشفت مصادر إعلامية مطلعة في السعودية أن الأيام المقبلة ستشهد تنازل العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز عن العرش لنجله محمد وذلك بعد ساعات من تعيينه ولياً للعهد والإطاحة بالأمير محمد بن نايف وتجريده من جميع مناصبه كنائب لرئيس الوزراء ووزير للداخلية.

التسريبات الجديدة اكتسبت مصداقية كبيرة كون أصحابها كشفوا قبل أيام أن تعيين بن سلمان ولياً للعهد سيتم الإعلان عنه خلال الساعات القادمة وهو ما حدث بالفعل فجر يوم الأربعاء.

ومن بين من سربّوا خبر تعيين بن سلمان ولياً للعهد قبل ساعات من إعلان الأوامر الملكية، المغرد الشهير “مجتهد” والذي قال في تغريدة جديدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر “خلال أيام يتنازل الملك سلمان لولد سلمان”.

وأشار موقع قناة الميادين إلى أنه “من المعروف عن (مجتهد) معلوماته السرية التي يستقيها غالباً من مصادر مطلعة داخل الأسرة السعودية الحاكمة، ما دفع بعض المراقبين إلى الاشتباه بكونه أحد أفراد الأسرة السعودية نظراً لدقة معلوماته وصعوبة الحصول عليها وخطورتها”.

و على غرار “مجتهد” يحظى حساب “العهد الجديد” بموقع تويتر شهرة في السعودية، والذي بدوره قال أن ولي العهد الجديد محمد بن سلمان “حجر اليوم على 5 أمراء وعدد من ضباط الداخلية في منازلهم، بسبب تواصلهم مع محمد بن نايف عقب عزله، وفرض عليهم الإقامة الجبرية”.

أما صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، التي تطرقت إلى أن الملك سلمان سيتنازل عن العرش لنجله، فأبدت ارتياحها لتعيين بن سلمان وكشفت قام بزيارة سرية إلى تل أبيب في عام 2015 ويجري عدة لقاءات دورية مع المسؤولين الإسرائيليين.

وقالت الصحيفة أن بن سلمان هو من كان يقود المملكة عندما كان ولياً لولي العهد مؤكدة أن الملك سلمان الذي يعاني من المرض سيتنازل قريباً على العرش لنجله المفضل “محمد بن سلمان”.