آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:10م

عربي ودولي


الحوثيون يعلنون استهداف بارجة للتحالف العربي قبالة سواحل اليمن الغربية

الحوثيون يعلنون استهداف بارجة للتحالف العربي قبالة سواحل اليمن الغربية
صورة نشرتها وسائل اعلام موالية للحوثيين على انها للبارجة المستهدفة قبالة سواحل المخا

الإثنين - 30 يناير 2017 - 10:07 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس-وكالات:

زعمت جماعة"الحوثيين"،اليوم الاثنين، استهداف بارجة للتحالف العربي قبالة السواحل الغربية لليمن،وبثت صور قالت انها لعملية الاستهداف،في حين لم تتحدث قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية ولا وسائل الاعلام والقنوات الاخبارية المساندة للتحالف عن تلك الحادثة لانفيا ولا تأكيداَ حتى الساعة.
حسب وكالة"الأناضول" التركية فقد جاء ذلك بالتزامن مع تقدُّم القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية المخا غربي محافظة تعز، .
ونقلت وكالة أنباء "سبأ" التي يسيطر عليها "الحوثيون" عن مصدر عسكري قوله "لم تسمه" أنَّ القوة البحرية أطلقت صاروخًا موجهًا على البارجة التي حاولت الاقتراب من السواحل الغربية اليمنية.
وأضافت أنَّ الصاروخ أصاب هدفه بشكل مباشر وبدقة عالية، وأنَّ القوة البحرية ستقوم بواجبها الدفاعي ضد كل القطع البحرية العسكرية التابعة لدول التحالف.
ويشهد الشريط الساحلي لليمن معارك عنيفة بين القوات الحكومية و"الحوثيين" مع التقدُّم الذي أحرزته القوات التابعة للرئيس هادي في مضيق باب المندب ومديرية المخا.
وخلال الأشهر الماضية، استهدف "الحوثيون" سفينة إماراتية قبالة مضيق باب المندب ما أدَّى إلى تدميرها بعد إنقاذ التحالف العربي للركاب الذين كانوا على متنها.
واستهدف "الحوثيون" لمرات متعددة بارجة عسكرية أمريكية قبالة السواحل اليمنية، قبل أن ترد البارجة بقصف الرادارات التابعة للجماعة في الشريط الساحلي.